تلقى رئيس

البركاني يدعو الصين تكثيف دعمها لإنقاذ الوضع الصحي في اليمن

2020-05-27

 

تلقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من سفير جمهورية الصين الشعبيه الصديقة لدى بلادنا السيد كانغ يونغ.

وجرى خلال الاتصال بحث ومناقشة عددا من مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية وجهود مواجهة جائحة كورونا في بلادنا.

وأكد السفير الصيني دعم بلاده الدائم لأمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة اراضيه ووقوفها مع الشعب اليمني ومساندته في مختلف المراحل والأزمنة.

وأطلع سفير جمهورية الصين الشعبية رئيس مجلس النواب عن الجهود التي تقوم بها الصين في دعم اليمن لمواجهة جائحة كورونا والحميات الاخرى، مستعرضا حجم المساعدات الغذائية التي قدمتها الصين خلال شهر مارس وابريل، فيما ستصل المعونات  الغذائيه الخاصة بشهر مايو خلال الايام القادمة ، مشيرا الى ان كمية جديدة من المساعدات الطبية ستصل اليوم.

وعبر السفير الصيني عن تثمين بلاده والحزب الشيوعي الصيني لمواقف رئيس مجلس النواب التضامنية والتي عبر عنها مع الشعب الصيني ولا سيما في مواجهة جائحة كورونا، منوها بان الصين تعتبر الشيخ سلطان البركاني "صديقا لها في كل الاوقات".

مؤكدا على الدعوة التي وجهها الحزب الشيوعي الصيني والقيادة الصينيه  لرئيس مجلس النواب لإلقاء كلمة في الجلسة الإفتتاحية للاجتماع الافتراضي للاحزاب في العالم الذي تنظمه الصين نهايه يونيو القادم.

فيما أشار رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني الى ان بلادنا تواجه ازمة انسانية كبيرة وكارثة صحية خطيرة جراء تفشي فيروس كورونا والحميات الاخرى في العديد من المحافظات اليمنية، وهو ما يتطلب حشد كافة الامكانيات لمواجهة هذا الوباء ودعم دولي للقدرات الصحية لبلادنا.

معبرا عن تقديره للدعم المقدم من جمهورية الصين الشعبية لبلادنا في مختلف المجالات الانسانية ، وما تقدمه حاليا من معونات طبية لمواجهه جائحة كورونا .

معربا عن امله في رفع مستوى الدعم المقدم من جمهورية الصين الشعبية لبلادنا ومحافظة عدن على وجه الخصوص جراء تفشي فيروس كورونا والحميات الاخرى بما يمكن من مواجهة هذه الامراض بحكم ما تملكه الصين من امكانيات وخبرات في هذا المجال.

واشاد رئيس مجلس النواب بدعم الصين لليمن وشرعيتة الدستورية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ومواقفها الثابته منذ بداية الازمة والانقلاب الحوثي .

وأكد رئيس مجلس النواب دعم بلادنا الكامل لوحدة الصين وسلامة اراضيها وحقها في اتخاذ الاجراءات الدستورية التي تتفق وعملها الوطني على ارضها في جميع ارجاء الصين بما في ذلك جزيرة هونغ كونغ والبر الصيني  بكامله وبسط نفوذها على جغرافية الصين الواسعة وجزرها ومياها الى مابعد بحر الصين.

وقال البركاني أن وحدة الصين الواحدة هي الأصل، مؤكدا على الصداقه التي تحكمها المبادئ وصدق المواقف لدى الطرفان ، مشيرا الى ان اليمنيين يرون ان وحدة الصين كوحدة اليمن لا تقبل الجدل او المساومة عليها.