البركاني يشيد بدور الاتحاد البرلماني الدولي في صياغة السلام

2020-11-02

أشاد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بدور الاتحاد البرلماني الدولي في صياغة السلام وتعزيز التنمية المستدامة والتعليم وحقوق المرأة والديمقراطية.

واستعرض البركاني في كلمته التي القاها ، في جلسة الانعقاد ال٢٠٦  للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة افتراضياً بحضور نائبيه محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة، ومشاركة ١٦٩ برلمانا دوليا  الاوضاع الاقتصادية والانسانية في بلادنا في ظل ماتقوم به ميليشيا الحوثي من نهب للمساعدات الإنسانية، وارتكاب اعمال وحشية بحق المصابين بفيروس كورونا المستجد واقربائهم وتهديدهم بالسلاح واستخدام العنف ضدهم.

وتطرق رئيس مجلس النواب، الى جرائم المليشيات الحوثية المتعددة وقيامها بتجنيد الاطفال والزج بهم الى محارق الموت وتهديم الاسر وحرمان النساء من حقوقهن والممارسات السياسية والمدنية، والغاء مناهج التعليم وتعديلها بمناهج مذهبية بحتة والحكم على "35" عضواً من اعضاء مجلس النواب بالإعدام، ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على ارصدتهم البنكية وتقديم "12" عضواً جديداً للمحاكمة..مناشداً العالم اجمع والاتحاد البرلماني الدولي الى انقاذ البرلمانين اليمنيين من ممارسات المليشيات الحوثية الاجرامية.

وقال البركاني" اتحدث اليكم وقلبي يقطر دماً أن بلادي اليمن منذ 6 أعوام تتعرض لحرب مدمرة يقتل فيها الانسان على مدار الساعة، وتدمر فيها المنشأت الحيوية، وتراثها الإنساني والحضاري على يد العصابة المتمردة الحوثية المدعومة من إيران، إيران النظام وليس إيران الشعب".

واضاف "ان أوهام ايران والعصابة الحوثية خلقت جحيماً مرعباً في اليمن قضى على كل احلام اليمنيين وعلى ثورتهم وديموقراطيتهم وحريتهم وعملهم البرلماني"..مناشداً العالم أجمع التدخل بصورة عاجلة لإنقاذ اليمن من هذه العصابة الباغية.

واشار رئيس مجلس النواب، الى الخطورة التي يمثلها الخزان النفطي "صافر" والذي يحمل كميات كبيرة من النفط منذ ستة أعوام، وعرقلة المليشيات الحوثية الفريق الفني الاممي من صيانة الخزان ومنع اصلاحه..لافتاً الى ان الخزان معرض للانفجار وسيتسبب بتدمر البيئة البحرية من الحديدة على البحر الأحمر حتى قناة السويس في مصر، والدول المطلة على البحر الأحمر مجتمعة..لافتاً الى ماتقوم به المليشيات الحوثية من استهداف بعض المحافظات اليمنية واراضي المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

هذا وجرى في جلسة الانعقاد الثانية للاتحاد البرلماني الدولي، الاعلان عن نتائج انتخابات رئيس الاتحاد والتي أجريت يوم امس وأسفرت عن فوز الدكتور دوراتي باشيكو برئاسة الاتحاد البرلماني الدولي للفترة من 2020 - 2023م ، وانتخاب ملئ المقاعد الشاغرة في اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني الدولي ،واقرار ميزانية وبرنامج عمل الإتحاد البرلماني الدولي للعام 2021م.

الجدير ذكره ، ان الاتحاد البرلماني الدولي سيواصل اجتماعات أعمال دورته الحالية الى الاربعاء القادم