رئيس مجلس النواب يشيد بالدور المحوري لبريطانيا الداعم لليمن

2019-10-28

أشاد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بالدور البريطاني الداعم للحكومة الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعم مؤسسات الدولة وجهود تحقيق السلام وإنهاء الإنقلاب وتثبيت الامن الاستقرار.

وأكد البركاني خلال لقائه ، اليوم ،السفير البريطاني لدى بلادنا مايكل آرون والمسؤول السياسي في السفارة البريطانية إرموند ميلز، على أهمية الدور البريطاني المحوري في حل الأزمة اليمنية..مشيراً الى إن القيادة السياسية برئاسة فخامة رئيس الجمهورية والبرلمان والحكومة حريصون على الدفع بعجلة السلام الى الأمام، السلام العادل والشامل الذي يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني اثر عملية الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة ونهب مقدرات وثروات الوطن والعبث بكل امكانياته.

وجرى خلال اللقاء ،استعراض ومناقشة مجمل التطورات والأحداث على الساحة اليمنية والجهود الحالية الهادفة الى احتواء الأحداث المؤسفة التي شهدتها مؤخرا العاصمة المؤقتة عدن ومستجدات اتفاق الرياض وكذا جهود احلال السلام في اليمن والانتصار لخيارات وطموحات الشعب اليمني وفقا للمرجعيات الثلاث.

واستعرض البركاني ،مستجدات اتفاق الرياض والجهود الكبيرة التي بذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية في احتواء الأزمة في المناطق الجنوبية وحرصها على توحيد الصف الوطني الجامع لما من شأنه رأب الصدع وانهاء كافة الخلافات وحشد كل الجهود نحو الهدف الأكبر المتمثل في مواجهة ميليشا الحوثي الإرهابية واسقاط المشروع الإيراني في اليمن..مشددا على ضرورة تظافر كافة الجهود المخلصة لدعم الاتفاق والالتزام بتنفيذ كافة بنوده.

وأشار البركاني الى ان المواقف الأخوية للأشقاء في المملكة العربية السعودية مع اليمن تعكس عمق العلاقات المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين وواحدية الموقف والمصير.

من جانبه اشار السفير البريطاني ،الى أهمية انعقاد مجلس النواب ودوره في العملية السياسية واداء مهامه التشريعية والرقابية في هذه المرحلة..مؤكداً على أهمية عودة كافة هيئات الدولة ومؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن بإعتبار ذلك يشكل عملاً إيجابياً في حياة الشعب اليمني.

وأشار السفير البريطاني الى أن اتفاق الرياض يعتبر خطوة هامة في مسار صناعة السلام الشامل والعملية السياسية في اليمن..معبرا عن تثمين المملكة المتحدة البريطانية للدور السعودي في احتواء الأزمة الاخيرة في عدن ومواقفها المستمرة والداعمة للشعب اليمني في مختلف المراحل..مجددا حرص بلاده على دعم الحكومة الشرعية، وتمكين مؤسساتها من القيام بدورها المطلوب لما فيه مصلحة ابناء اليمن والتخفيف من معاناتهم الإنسانية .

حضر اللقاء عضوا مجلس النواب حسين السوادي وعبدالوهاب العامر.