بحث رئيس مجلس..." />

البركاني يلتقي المتحدث باسم الحزب المسيحي الحاكم في المانيا

2020-03-06

 
بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني اليوم، في برلين مع المتحدث الرسمي باسم الحزب المسيحي الحاكم في المانيا للشؤون الخارجية يورغين عارت ،مستجدات الأوضاع في بلادنا وعلاقة البلدين الصديقين.

وثمن البركاني في اللقاء، مواقف المانيا الداعمة والمساندة للشعب اليمني في مختلف المراحل وخصوصا في محنته الراهنة التي تسبب بها انقلاب مليشيا الحوثي المدعوم من ايران..مستعرضا جملة من الانتهاكات الحوثية بحق أبناء الشعب اليمني وقيامها بقمع ومصادرة الحريات..متطرقاً الى ما قامت به المليشيا الحوثية من محاكمات غير قانونية والحكم بإعدام 35 برلمانيا يمثلون الشعب اليمني ومواصلة أعمالهم في نهب ممتلكاتهم.

وأكد رئيس مجلس النواب أن القيادة السياسية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تمد يدها للسلام وتقدم التنازلات من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وتدعم كافة الجهود الأممية ومهام المبعوث الأممي الى اليمن..معبرا عن تقديره والقيادة السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني لمواقف الدول الصديقة مع بلادنا للوصول الى بر الأمان وتجاوز الأزمة الحالية.

من جانبه اكد المتحدث باسم الحزب الحاكم الالماني، اهتمام المانيا باليمن وحرصها للوصول الى السلام..منوها أن الحزب المسيحي الديمقراطي يتابع مجمل التحديات في المنطقة واليمن على وجه الخصوص ويوليها الاهتمام الكبير..مجددا التأكيد على دعمهم لمواقف الحكومة الشرعية اليمنية..معبرا عن استنكاره وشجبه لأحكام الاعدام بحق البرلمانيين التي أصدرتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي وأعضاء المجلس علي المعمري وزيد الشامي وعمر العمودي وسفير بلادنا لدى المانيا الدكتور يحيى الشعيبي.