التقى رئيس مجل..." />

البركاني يلتقي لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني

2020-03-06

 
التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني في برلين ممثلي اللجنة البرلمانية الألمانية للشؤون الخارجية.

وخلال اللقاء أشار البركاني الى القواسم المشتركة التي تجمع بين البلدين.. مشيدا بالدور الألماني الكبير والإيجابي في مؤازرة اليمن حكومة وشعبا.

وحثَّ البركاني أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني على تكثيف جهودهم لإيقاف التدخل السافر لإيران في المنطقة بشكل عام وفي الشأن اليمني بشكل خاص.

ولفت الى ممارسات مليشيا الانقلاب الحوثي وتصعيدها العسكري الذي يهدد الملاحة البحرية الدولية من خلال الاعتداء على الممرات المائية للبحر الأحمر وباب المندب وتهديد أمن منطقة الخليج وكذا تماديهم بإصدار ما يسمى بحكم الإعدام الغير شرعي على خمسة وثلاثين برلمانياً ومصادرة ممتلكاتهم.

كما أكد البركاني حرص الحكومة إيقاف الحرب وتحقيق السلام في اليمن والمستند على قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، مشيرا الى أن الانقلابيين يرفضون القرارات الدولية باعتبارها جماعة شعارها الموت ولا تلتزم بمخرجات الحوارات السياسية وآخرها لقاء ستوكهولم.

منوها بالموقف الأخوي الثابت لدول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والمتمثل في دعم الشرعية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتقديم كل الإمكانات للحكومة اليمنية في سبيل إنهاء الانقلاب وإيقاف الخطر الإيراني المهدِّد للمنطقة ولليمن خصوصاً.

من جانبه أكد الناطق الرسمي لكتلة الحزب المسيحي الديمقراطي في البرلمان مواقف المانيا الداعم للشرعية الدستورية والشعب اليمني وحرصها الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية ووصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها والحفاظ على حرية اليمنيين وكرامتهم.

كما أكد رفض البرلمان الألماني الأحكام على البرلمانيين اليمنيين بالإعدام وأن ذلك يخالف كل المواثيق الدولية.

حضر اللقاء محمد الشدادي نائب رئيس مجلس النواب، وأعضاء المجلس زيد الشامي، علي المعمري، عمر العمودي والدكتور يحيى محمد الشعيبي سفير اليمن لدى ألمانيا.