تلقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني رسالة شكر وتقدير جوابية من وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الس..." />

البركاني يتلقى رسالة شكر جوابية من وزير دائرة العلاقات الخارجية الصينية

2020-03-17

تلقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني رسالة شكر وتقدير جوابية من وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد سونغ تاو رداً على الرسالة التي بعثها رئيس مجلس النواب لفخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية - الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني السيد شي جينبينغ ، والتي عبر فيها رئيس المجلس عن تضامنه والشعب اليمني مع الشعب الصيني الصديق في معركته ضد وباء الكورونا.

جاء في الرسالة

السيد سلطان سعيد البركاني رئيس مجلس النواب للجمهورية اليمنية
الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام المحترم
في اللحظة الحاسمة لمكافحة الصين تفشي وباء الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد، أرسلتم رسالة التضامن إلي فخامة شي جينبينغ الأمين العام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبة وإلي شخصيا حيث عبرتم عن وقوفكم إلى جانب الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني في معركتنا ضد الوباء وعن ثقتكم بالصين في كسب الانتصار النهائي في المعركة. وهذا خير دليل على مشاعر الصداقة التي تكنونها تجاه الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني، يطيب لي أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر على ذلك.
منذ اندلاع الوباء، عملت الصين على استغلال كل إمكانياتها وطاقاتها واتخاذ الإجراءات الأكثر شمولا وصرامة وحسما للوقاية والسيطرة على تفشي الفيروس تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الأمين العام شي جينبينغ. ونتيجة عن ذلك، الآن يتجه وضع مكافحة الوباء نحو الأفضل باستمرار ويعود الإنتاج والحياة إلى طبيعته بوتيرة متسارعة بشكل أولي. لدينا ثقة وقدرة وقناعة تامة لكسب الانتصار في المعركة ضد الوباء إن جهود الصين لاحتواء تفشي كورونا لا ترمي الى حماية سلامة حياة أبناء الشعب الصيني وصحتهم فحسب، بل الى الاسهام في قضية الصحة العامة العالمية أيضا. سنتمسك بفكرة مجتمع المصير المشترك للبشرية، ونمضي قدما في تعزيز التنسيق والتعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة الوباء سويا وبكفاءة، خدمة لصحة ورفاهية شعوب العالم
يهتم الحزب الشيوعي الصيني بتطوير علاقات الصداقة مع حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، مستعدا لتعزيز التبادل والتعاون بين الحزبين وفقا لروح "إيجاد الأرضية المشتركة مع ترك الخلافات جانبة والاحترام المتبادل والاستفادة المتبادلة"، بما يعزز التبادل والتعاون بين الحزبين، ويدفع العلاقات الصينية اليمنية إلى الأمام باستمرار.
مع أطيب التمنيات.
سونغ تاو
وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية
للحزب الشيوعي الصيني

9 مارس 2020م
بكين