البركاني يجري اتصالات هاتفيه بمحافظ تعز والمبعوث الأممي

2020-04-05

أجرى الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اتصالات هاتفية مع محافظ محافظة تعز وقائد المحور تابع فيها اخبار العملية الارهابية الاجرامية التي نفذتها المليشيات الحوثية اليوم بقصف سجن النساء بالسجن المركزي بتعز والتي اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من النساء السجينات.

وحث البركاني، محافظ تعز وقائد المحور اجراء الاسعافات اللازمة للمصابين وتوثيق الجريمة الشنيعة المنافية لكل القيم الانسانية والدينية والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف المنشآت المدنية.

مؤكداً أن الحوثيين بتلك الجريمة النكراء لم يأتوا بجديد غير ما عرفه عنهم اليمنيون ومعهم العالم من إجرام وشناعة والضرب عرض الحائط بكل القيم والاخلاق والمروءة والقوانين والشرائع السماوية فهي تعتقل النساء في المناطق التي تحتلها وتمارس ضدهن ابشع جرائم التعذيب وتطال النساء في المناطق الخارجة عن سيطرتها بالقذائف والصواريخ لذات الاهداف القذرة التي تعكس قذارة نفوسهم ، مؤكداً على أنها جرائم حرب مكتملة الاركان .

كما اجرى رئيس مجلس النواب اتصالا هاتفيا مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة السيد مارتن جريفث لاطلاعه على ما يجري ودعوته لتحمل مسؤوليته باتخاذ موقف صارم وحازم .

ودعا البركاني المجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة  لإدانة الجريمة  وكذلك  المنظمات المعنية الى تحمل مسؤوليتها بإدانة هذه الجريمة الشنعاء، طالباً منهم اتخاذ مواقف واضحة بهذا الشأن ، مؤكداً على ان المرونة التي يبديها المجتمع الدولي تجاه الجرائم المتوالية لمليشيات الحوثي قد شجعتهم على ارتكاب المزيد من تلك الجرائم وجريمة اليوم هي خير دليل على ذلك.

مضيفا : فيما العالم كله يقف امام جائحة كورونا ويتوحد لمواجهتها توجه عصابة الحوثي المجرمة اسلحتها للقتل والدمار في تعز ومأرب والجوف وتهدم المنشآت المدنية وتستهدف النساء والأطفال والاحياء الأهلة بالسكان دون وازع من ضمير أو اخلاق .